شركة طيران موريتانيا ترفض تعليق استخدام طائرة بوينغ737MAX

أربعاء, 03/13/2019 - 10:47

أكدت الموريتانية للطيران المملوكة بالكامل من طرف الحكومة ، أن طائراتها من نوع بوينغ 737 طراز MAX8 مستمرة فى الخدمة وتقوم برحلاتها المعتادة من انواكشوط إلى مدن أخرى فى العالم رغم حظر فرضته شركات طيران دولية كبرى على ذلك الطراز من الطيران بعد كارثة الطائرة الأثيببية يوم الأحد الماضي وقبلها فى ادنوسيا(نفس الطراز).

وقال مصدر فى الموريتانية للطيران ل”أنباء انفو” إن الشركة لن تعلق رحلات تلك الطائرة وهي غير معنية بما تقرره شركات طيران دولية أخرى!.

يذكر أن إدارة الطيران الفدرالية الأمريكية فرضت على شركة بوينغ تعديل طائراتها من طراز 737 ماكس 8 و737 ، وذلك خلال مهلة أقصاها شهر أبريل المقبل، بعد سقوط طائرة إثيوبية من طراز ماكس 8 ومقتل ركابها وأفراد طاقمها جميعهم.

وأوضحت الهيئة أن شركة بوينغ ملزمة بتنفيذ هذا الطلب “في مهلة أقصاها شهر أبريل، علما أن الصين وإندونيسيا وروسيا و المغرب ودول أخرى عديدة قررت حظر استخدام طراز 737 ماكس إثر الحادث الذي أسفر عن مقتل 157 شخصا هم كل من كانوا على متن الطائرة.

وتشمل أهم التعديلات التي طلبتها الإدارة الأمريكية البرمجيات ونظام تفادي سقوط الطائرة وفق ما أعلنته إدارة الطيران الفدرالية الأمريكية أمس الإثنين.

وتفرض التعديلات على بوينغ تحديث برامج التدريب وإرشادات طواقم الطائرات.

القسم: